السبت، 2 أكتوبر 2010

5 نصائح لتسوق لتجارتك الالكترونية عبر الشبكات الاجتماعية

في البداية يجب عليك معرفة مدى استخدام عملائك للشبكات الاجتماعية, فهناك احصائية باستخدام " Pingdom" وهو عبارة عن مراقب للشبكات الاجتماعية, حيث أظهرت الاحصائية بأن:
   * 47% من مستخدمي الشبكات الاجتماعيةهم رجال و 53% نساء.
   * 61% هم من مستخدمي فيس بوك "Facebook " ويعتبرون غالبا من متوسطي الأعمار.

فإذا أردت التسويق في الشبكات الاجتماعية ننصح بمايلي:
1- اذهب للمكان الذي يتواجد فيه عملائك.
بالطبع أنت تعرف من هم عملائك ولكن لاتعرف في أي الشبكات الاجتماعية هم متواجدون, حتى تعرف مكان تجمعهم:
   - إسألهم: عند دخولهم لموقعك اسألهم عن مكان تواجدهم.
   - راقب الشبكات الاجتماعية: مراقبتك للشبكات الاجتماعية تعني معرفتك  ماذا يقولون عنك و أين.
   - كن على معرفة بالاحصائيات الخاصة بالشبكات الاجتماعية.

2- كن على دراية بما يفعله منافسيك.
حتى تتمكن من ذلك يجب عليك معرفة:
   - في أي الشبكات الاجتماعية هم نشطون.
   - نوعية المحتوى الذين ينشورنه في هذه الشبكات.
   - عدد أتباعهم في كل شبكة يتواجدون فيها.
   - كيفية ترويجهم خلال أجهزة الإعلام.

3- روج لعروض حصرية.
مثل: شحن مجاني, أخبار خاصة إلخ...

4- لا تقم فقط بعملية الانتاج والترويج.
دائما أنت تسعى لخلق العلاقة بينك وبين عملائك فحاول:
   - مشاركتهم الرسائل والأخبار من مصادر خارجية.
   - إنشاء مدونة في موقعك و قم بربطها بحساباتك في الشبكات الاجتماعية.
   - سؤالهم ومشاركتهم المناقشة والنظر في آراءهم.
   - عمل فيديو أو وضع صور لمناسبات الشركة.

5- قم ببيع منتجك خلال الشبكات الاجتماعية.
عملية عرض منتجك أو خدماتك للبيع مباشرة في الشبكات الاجتماعية أسهل في سرعة شراء العميل.

مقتبس بإضافات من:
http://www.toprankblog.com/2010/03/ecommerce-marketing-social-media-tips/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق